فيديوهات / نظرة سريعة / السينما اليوم

أبرز 8 أفلام في شهر “مايو”

أبرز 8 أفلام في شهر مايو

may– 

1

The Amazing Spider-Man 2

IMDb | RT

 ليس هناك من شعور أجمل عند الرجل العنكبوت/بيتر باركر (أندرو غارفيلد) من التأرجح بين ناطحات السحاب وتقبل دوره البطولي الجديد وتمضية الوقت مع غوين (إيما ستون). لكن دور الرجل العنكبوت يكلف بيتر كثيراً: فهو الوحيد القادر على حماية مواطني نيويورك من الأشرار الهائلين الذين يهددون أمن المدينة. خاصة مع بروز الشرير الكهربائي (جيمي فوكس)، يتحتم على بيتر مواجهة عدو أقوى منه بكثير، ومع عودة صديقة القديمة هاري أوسبورن (داني ديهان)، يُدرك بيتر أن جميع أعدائه يشتركون في شيءً واحد ألا هو السيطرة على شركة أوز الصناعية.

 

2

Ida

IMDb | RT

دراما حميمة حول مراهقة في دار للرهبان في بولندا الستينيات تقترب من التلفظ بنذورها السماوية كي تصبح راهبة، قبل أن تكتشف سراً عائلياً فظيعاً يعود لسنوات الاحتلال النازي الأسود. “آنا” تبلغ من العمر 18 عاماً، فتاة يتيمة تعيش في الدير، لكنها تعرفها على عمتها واندا العلمانية والعميلة للحزب الشيوعي يغير حياتها عندما تخبرها بأن اسمها الحقيقي هو “إيدا” وأن والديها قُتلا على يد الاحتلال النازي. هذا الاكتشاف يقودها إلى رحلة موجعة عبر الريف إلى منزل ذويها حيث أسرار الماضي الموصدة، مستحضرةً معها تبعات المحرقة ووقائع الشيوعية لما بعد الحرب العالمية الثانية.

3

Walk of Shame

IMDb | RT

ميغان (إليزابيث بانكس) مراسلة ذكية تقضي ليلة عاطفية واحدة مع شاب وسيم اسمه غوردن (جيمس ماردسين) ثم تجد نفسها في صباح اليوم التالي في وسط لوس أنجلوس دون هاتفها أو سياراتها أو هويتها الشخصية أو أي مال، وأمامها ثمان ساعات فقط قبل إجراء أهم مقابلة عمل في حياتها المهنية.

5

Chef

IMDb | RT

يقرر الطباخ كارل كاسبر (جون فافرو) فجاة بترك وظيفته في مطعم مرموق في لوس أنجلوس بعد رفضه التنازل عن نزاهته الابداعية من أجل صاحب المطعم المتسلط (داستنهوفمان)، وعليه الآن معرفة مستقبله ووجهة المهنية الجديدة. ينتقل إلى ميامي وينضم إلى زوجته السابقة (صوفيا فيرغارا) وصديقه مارتن (جون ليغويزامو) وابنه لبدء بمشروع شاحنة طعام. وأثناء عمله في الطرقات، يعود كارل إلى جذوره كي يشعل في قلبه حب الطبخ والحياة مرة أخرى.

7

 Godzilla

 IMDb | RT

يشهد صيف 2014 إعادة إحياء لأحد أشهر الوحوش في تاريخ السينما، في إطار قصة إنسانية قوية حول الشجاعة والوحدة في وجهة قوة طبيعية مهولة مع بروز وحش مذهل يُطلق عليه اسم Godzilla بسبب الشجع والغرور العلمي لدى بني البشر، مما سيهدد حياة الإنسان والبشرية ككل.

 

8

X-Men: Days of Future Past

IMDb | RT

تدخل شخصيات الـX-Men بأكملها حرباً ضروسة للنجاة بأرواحهم في فترتين مختلفتين، واحدة في الحاضر المعاصر وأخرى في مرحلة شبابهم الماضية، مما يضطرهم إلى السفر عبر الزمن إلى الماضي لإحداث تغيير تاريخي مهم قد يغير مسار مستقبل البشرية بأكملها ووجود هذه الشخصيات الخارقة ذوات الطفرات الجينية.

 

9

Maleficent

IMDb | RT

يستعرض الفيلم قصة أحد أشهر الشخصيات الشريرة في عالم ديزني والمعروفة باسم “Sleeping Beauty” والمجريات التي تسبب بخيانتها والتي أدت في النهاية إلى تحويل قلبها إلى حجر. تقوم Maleficent بوضع لعنة لا رجعة فيها على طفلة الملك حديثة الولادة Aurora برغبةً منها للانتقام والمحافظة على أراضيها. وعندما تكبر الطفلة وتدرك الصراع المشتعل بين مملكة الغابة التي تحبها وبين مملكة الإنسان، تكتشف Maleficent أن Aurora ربما تملك مفتاح السلام في الأرض وتضطر أن تقوم بإجراءات جذرية لتغير مسار هاذين العالمين إلى الأبد.

10

A Million Ways to Die in the West

IMDb | RT

تدور أحداث الفيلم في أريزونا عام 1882 حيث يرصد حياة ألبيرت (سيث ماكفارلين)، وهو مزارع بسيط تنقصه الشجاعة ويتسم بالجبن. يخسر ألبيرت حبيبته (أماندا سيفرايد) بسبب انسحابه من مبارزة نتيجة لجبنه. لكن سرعان ما يقابل امرأة أخرى (شارليز ثيرون) ومعها يكتشف شجاعته وثقته بنفسه وتتغير حياته معها. ولكن تنقلب أيامه الحلوة معها عندما يحضر زوجها الشرس (ليام نيسون) ويسعى للانتقام منه.

المصادر:

http://www.rottentomatoes.com

http://www.imdb.com

https://en.wikipedia.org

Advertisements

One thought on “أبرز 8 أفلام في شهر “مايو”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s