حقائق

5 معلومات غريبة لا تعرفها عن كوينتن ترانتينو

 Closing Award Ceremony - 67th Cannes Film Festival

المصدر – تحول اسم كوينتن ترانتينو ذو مكانة مرموقة في صناعة الأفلام والمثال الذي يُطلق على المخرج المستقل الناجح منذ أن قدم فيلم Reservoir Dogs إلى الجمهور عام 1992.

 حصد ترانتينو جوائز عديدة ومنها في مهرجان كان وفي الأوسكار، قبل أن يذهب إلى ألمانيا لقتل الألمان خلال الحرب العالمية الثانية والتحدث عن العنصرية في الغرب الأمريكي القديم. لكن قبل أن تشاهد أفلامه ربما عليك معرفة بعض المعلومات عن الرجل الذي قدم مجموعة من أفضل الأفلام وأكثرها إلهاماً وإثارة للجدل في العصر الحالي.

  1. والدته لم تتجاوز الـ16 من العمر عندما أنجبته

سواءً كانت عائلة ترانتينو تريد تأسيس عائلة أو البدء في مسيرة فنية فإنها دائماً ما تبدأ بعمر مبكر من حياتها. اسم كوينتن ترانتينو الأًصلي هو توني ترانتينو، ممثل وموسيقي هاو، ووالديه هما كوينز وكوني زاستوبيل، الأب إداري يعمل في العناية الصحية وأمه ممرضة لم تكن قد تجاوزت عمر الـ16 عندما أنجبت هذا الفنان.

حين بلغ توني سن الـ16، ترك مدرسة ناربون الثانية في مدينة هاربر في كاليفورنيا لدراسة التمثيل في مسرح جيمس بيست. وفي الثانية والعشرين، حصل على وظيفة التوصية بالأفلام التي تستحق المشاهدة (وإعادة تخزينها) في أرشيف الفيديو في شاطئ هيرموسا، وهناك اكتسب معرفته الموسوعية عن السينما برفقة زميله السينمائي “روجير آفري” الذي عمل في الأفلام التالية Pulp Fiction و The Rules Of Attraction وBeowulf.

  1. أحد أدواره الأولى كان تقليداً لشخصية المغني إلفيس بريسلي

ظهر ترانتينو بأدوار صغيرة في أفلامه وفي أفلام أخرى أخرجها صديقه وزميله المخرج روبيرت رودريغوز، لكن أحد أول أدواره الفعلية كان سنة 1988 عندما لعب دور مقلدٍ لشخصية إلفيس في البرنامج التلفزيوني المشهور The Golden Girls. ومع أنه كان يؤدي دوره في الصف الخلفي ضمن طاقم تمثيل جماعي مكون من 10 أشخاص، إلا أنه كان بارزاً ومميزاً عن الآخرين. كما أنه ظهر في 4 حلقات من مسلسل Alias، بالإضافة إلى عدد من الأدوار الصغيرة في عدة أفلام.

  1. اعتذر عن إخراج فيلم Speed

بعد أن بات للمخرج اسماً مرموقاً بفضل فيلم Reservoir Dogs، عُرض عليه إخراج فيلم Speed المليء بالإثارة عام 1994، لكنه اعتذر عن شغل المنصب وتولى زمام الأمور السينمائي جان دي بونت. وبالرغم من أن فيلم Speed حصد أكثر من 350 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، لم يندم كوينتين على رفضه لإخراج الفيلم. فبنفس العام قدم لنا فيلم Pulp Fiction وفاز عنه بالجائزة الكبرى في مهرجان كان، وحاز على أوسكار أفضل سيناريو أصلي. وبالإضافة لفيلم Speed، عُرض على كوينتن إخراج Men In Black لكنه قام بتسليم المشروع للمنتج والمخرج التلفزيوني باري سونينفيلد.

  1. معظم أفلامه مثل فيها أحد ممثلي فيلم Mean Streets للمخرج مارتن سكورسيزي

لطالما صرّح المخرج أنه من عشاق المخرج سكورسيزي، منوهاً بأن Taxi Driver أحد أفلامه المفضلة، لكنه أيضاً يحب اختيار سكورسيزي للممثلين. فالكثير من أفلامه تحتوي على ممثل من طاقم عمل فيلم Mean Streets الذي قدم به سكورسيزي نظرته الأولى حول الجريمة المنظمة. هارفي كايتل يقود العصابة في Reservoir Dogs عام 1992، ويلعب دور “وولف” في Pulp Fiction، وروبيرت دي نيرو يلعب دور ثانوي في Jackie Brown عام 1997، وديفيد كارادين لعب بطولة جزئي Kill Bill عامي 2003 و2004، وأخيراً ديفيد بروفال في Four Rooms عام 1995.

  1. قضى 10 أيام في السجن

أمضى ترانتينو 10 أيام في سجن مقاطعة لوس أنجلوس عندما كان صانع أفلام طموح مفلس لعدم دفعه مخالفات الاصطفاف الخاطئ والتي وصلت إلى 7000 دولار. وقد علّق المخرج على اعتقاله بالقول: “لقد سجنت فعلياً ثلاث مرات بسبب المخالفات. كنت أدوّن الحوار الدائر بين المساجين، لكني لم أدخل السجن لهذا السبب، كان من الأسهل بالنسبة لي أن أسجن وأنا مُفلس.”

 23TARANTINO_SPAN-articleLarge

Advertisements

One thought on “5 معلومات غريبة لا تعرفها عن كوينتن ترانتينو

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s